19‏/05‏/2010

و تتوالي مبيعات مصر وبيع أراضي مصر


خريطة جمهورية مصر العربية

طلب بمقابلة الرئيس مبارك لعرض ملفات فساد الشركة المصرية الكويتية بعد تربحها 109 مليار جنية


قام النائب الإخواني الدكتور إبراهيم الجعفري بتقديم مذكرة عاجلة إلي الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب يطالبه فيه بمساعدته علي وجه السرعة لمقابلة الرئيس مبارك لإعطائه ملفا لواحدة من أكبر قضايا الفساد التي تشهدها مصر والتي تتطلب تدخله مباشرا حفاظا علي أرض مصر وأمنها.

 
يحمل الملف العديد من قضايا الفساد التي تدور حول تواطؤ الأجهزة الحكومية وحملتها لبيع أرضي مصر للشركة المصرية الكويتية لاستصلاح الأراضي بمحافظة 6 أكتوبر علي مساحة 26 ألف فدان والتي يرأسها أعضاء المجلس الشعب عن الحزب الوطني وقيام هذا النائب بتحويلها إلي أرض استثماريه وطرح أسمها في بورصة الكويت لتحقيق أرباح قدرها 109 مليار جنية.

 
وأشارت الملفات أن عضو مجلس الشعب عن الحزب الوطني يحتمي بتصرفاته غير القانونية والتي تحمل العديد من قضايا الفساد بأن شركائه بالشركة من أفراد الأسرة المالكة بدولة الكويت وذلك لوضع مؤسسة الرئاسة في حرج شديد.

 
وأكدت الملفات قيام نائب الأغلبية بعد شراء هذه الأراضي بالتنقيب والحفر للبحث عن الأثار تحت سمعه وبصر الجهات الحكومية وبعد عمليات البحث والتنقيب قام نائب الحزب الوطني بيع الأراضي التي كانت مخصصة للزراعة إلي استثمار عقاري لأفراد عرب وأجانب بالمخالفة للقوانين والقرارات الصادرة.

 
كما كشفت الملفات عن قيام نائب الأغلبية بإتلاف عشرات الآلاف من الأفدنة والاستيلاء علي ألآلاف شركات وأفراد مصريين قاموا بزارعتها منذ سنوات تكلفت الملايين من الجنيهات بدعم ومساندة كبار المسئولين في الدولة مع طرد أصحاب هذه الأرض.

 
وأشار الملفات أيضا إلي قيام نائب الأغلبية الذي يرأس الشركة المصرية الكويتية بارتكاب وقائع فساد جديدة بدعم من جهاز حماية الأراضي وذلك من خلال تقدمه بطلب أخر بضم 54 ألف فدان بناحية دار السلام بمحافظة سوهاج كي يمارس نفس أعمالة المشبوهة.

ليست هناك تعليقات: