30‏/06‏/2009

من أنفلونزا الطيور لخنازير للحوم فاسدة ولقمح كمان


مجلس الشورى يطالب الحكومة بنشر أسماء المحلات التي تقوم بفرم لحوم غير صالحة وإعداد وجبات جاهزة لموظفي البنوك الكبرى أطلق نائب حزب الأغلبية بمجلس الشورى من خطورة الوضع القائم وقيام العديد من المحلات الكبرى بعرض أغذية منتهية الصلاحية وغير صالحه للاستخدام الآدمي.

وأكد أن معوض خطاب في اقتراح برغبة قدمه أمس إلي صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى بضرورة قيام الحكومة بنشر أسماء المحلات التي تقوم بفرم لحوم غير صالحه للاستخدام الآدمي والتي تقوم بإعداد وجبات جاهزة من اللحوم منتهية الصلاحية.

وأكد النائب علي ضرورة سرعة إصدار قانون سلام الغذاء وتشديد العقوبات على المتلاعبين بصحة الشعب المصري وأن تكون العقوبة هي الإعدام.....

خاصة في ضوء غياب الضمير والبحث عن الربح غير المشروع مدلا على ذلك مما أسفرت عنه الحملات الأخيرة من ضبط 32 طن منتجات غذائية غير صالحه للاستخدام الآدمي وضبط محلات أخرى تقوم بعرض منتجات مجهولة المصدر وغير مدون عليها بلد المنشأ وبدون أي مستندات تدل على مصدرها وما أسفرت عنه الحملات بمحافظه الجيزة من ضبط خمسه طن من اللحوم الفاسدة والآتية من أحشاء الحيوانات ومخلفات طيور كانت معده لتصنيعها حواوشى وهمبورجر وسجق وشاورمة وتم إعدامها فضلا عما تم ضبط ثلاجتين بمنطقه أرض اللواء وإمبابة تعملان بدون ترخيص وتقومان بفرم لحوم غير صالحه للاستخدام الآدمي كانت معده للتوزيع وأيضا ما أسفرت عنه الحملات من ضبط مكان غير مرخص بمنطقه العجوزه يقوم بإعداد وتجهيز الوجبات الجاهزة لموظفي البنوك الكبرى والشركات الاستثمارية من الدواجن واللحوم المفرومة منتهية الصلاحية وضبط 3 طن لحوم فذبحوها خارج المجازر ولحوم فاسدة بمجال الجزارة بمناطق مختلفة بمحافظه الجيزة.

وأكد أيضا أن ما أسفرت عنه الحملات من ضبط لحوم فاسدة جاءت من خلال المناطق الراقية وتساءل ما هو حجم هذه اللحوم الفاسدة في المناطق العشوائية والفقيرة والتي يباع فيها أجنحة الدجاج وأيضا الرقبة من شده الفقر بين هؤلاء الناس الذين لا يستطيعون

و في نفس الوقت إلا شراء اللحوم المستوردة مطالبا النائب بسرعة تحرك الأجندة الرقابية داخل المناطق العشوائية والفقيرة بإحياء القاهرة ومنها الزاوية والشرابية وعين شمس والمطرية والمرج والوايلي والتي يباع فيهما أي شئ.

فأشار النائب من ما يطالب به من اجل إنقاذ الشعب المصري من أصحاب الضمائر الغائبة وقال أن ما أطالب به يعيد تجديدا لمطالب أعضاء مجلس الشورى والذين فتحوا هذا الملف من خلال لجنتي الصناعة والصحة والزراعة.

الحمد لله علي كل شئ وحسبي الله ونعم الوكيل في كل من يقوم بإضرار البلد أو شخص

ولسه ياما هنشوف بلاوي

وخلي الكبار اللي مسكين البلد و اللي معهم فلوس هما اللي يمصوا في دمنا و يارت بعد دا كله هيقدروا يخدوا الفلوس دي معاهم بعد ما يموتوا.

ليست هناك تعليقات: